• RASD

7 انواع هاكرز يجب ان تعرفهم



أولاً ، خرافة قصيرة:

شخص يجلس خلف شاشة سوداء، يكتب بشراسة. يتدفق النص الأخضر عبر شاشته مثل الشلال. يتصاعد توتره بشكل كبير عندما يرسل أوامر سريعة إلى الكمبيوتر. و فجأة ، يضحك عندما يتمكن من سرقة الاموال.


هذه هي النظرة النمطية للهكر. لكن ليس هذا كل شيء، هناك المزيد من المعلومات عن هذا الفن الجميل اكبر من ما يصفه هوليوود أو وسائل الإعلام. الهاكرز انواعهم مختلفة، وهذه هي الـ7 انواع الرئيسية للهاكرز:



  1. الهكر المزيف - Script Kiddies: الهكر المزيف هو شخص يقوم بنسخ الاكواد البرمجية واستخدامها لأنشاء فيروس أو اختراق موقع بطرق قديمة وباستخدام انظمة تلقائية أو أي شيء آخر. لا يخترقون لأنفسهم او لأحد؛ يقومون فقط بتنزيل البرامج المعروفة ومشاهدة مقطع فيديو على اليوتيوب حول كيفية استخدامها. أكثر الهجمات التي يقوم بها الهكر المزيف هي هجمة الحرمان من الخدمة DDoS، حيث يغمرون عنوان الـIP بالكثير من المعلومات و التي تجعله يتعطل بشكل مؤقت تحت الضغط. كثيرًا ما يُستخدم هجوم الحرمان من قبل مجموعة الهاكرز Anonymous، ومثل هذه الهجمات لا تزيد او ترفع من سمعة أي شخص. بل قد تُظهر العكس!

  2. القبعة البيضاء - White Hat: غالبًا ما يُشار إلى هاكرز القبعة البيضاء على أنهم هاكرز أخلاقيون، وهم متخصصين في أدوات وتقنيات ومنهجيات الاختراق الأخلاقية لتأمين أنظمة معلومات المنشأة. يعملون مع المنشآت لتعزيز أمن النظام. و لديهم الإذن باختراق الأهداف بشكل اخلاقي ضمن قواعد الاختراق المنصوص عليها. على عكس هاكرز القبعة السوداء، يستغل الهاكرز الأخلاقيون الثغرات والمشاكل الامنية عندما يُسمح لهم قانونًا بذلك. بعض الشركات المدرجة في قائمة اكبر 50 شركة في العالم، مثل فيسبوك و مايكروسوفت و جوجل تستخدم أيضًا هاكرز القبعة بيضاء للعثور على الثغرات الامنية.

  3. القبعة السوداء - Black Hat: هؤلاء هم الرجال والنساء الذين تسمع عنهم في الأخبار. يجدون البنوك أو الشركات الأخرى ذات الأمان الضعيف ويسرقون الأموال أو معلومات بطاقة الائتمان. الحقيقة المدهشة حول أساليب الهجوم هي أنهم غالبًا ما يستخدمون ممارسات قرصنة شائعة تعلموها في وقت مبكر.

  4. القبعة الرمادية - Grey Hat: لا شيء في العالم أسود فقط أو أبيض فقط؛ وينطبق الشيء نفسه في عالم القرصنة. لا يسرق هاكرز القبعة الرمادية الأموال أو المعلومات (على الرغم من أنهم أحيانًا يشوهون موقعًا إلكترونيًا أو اثنين) ، ومع ذلك فهم لا يساعدون الناس من أجل الخير (ولكن ، يمكنهم إذا أرادوا ذلك). يشكل هؤلاء الهاكرز معظم عالم القرصنة، على الرغم من أن هاكرز القبعة السوداء يستحوذون على معظم (إن لم يكن كل) اهتمام وسائل الإعلام.

  5. القبعة الخضراء - Green Hat: هؤلاء هم الهاكرز "المبتدئين" ، ولكن على عكس الهاكرز المزيفين ، فإنهم يهتمون بالقرصنة ويسعون جاهدين ليصبحوا هاكرز محترفين. غالبًا ما يتنمر عليهم مجتمع الهاكرز لطرحهم العديد من الأسئلة البدائية. لكن عندما يتم الرد على أسئلتهم او يوفر احد المساعدة او التعليم، سيستمعون بإصغاء.

  6. القبعة الحمراء - Red Hat: هؤلاء هم حراس عالم الهاكرز. إنهم مثل القبعات البيضاء في ايقافهم للقبعات السوداء ، لكن هؤلاء الناس مخيفون، ووصلوا لأعلى درجات الاحترافية، و على سبيل المثال: من الذين جربوا انتقامهم... الهكر الملقب بـ (PenTest). بدلاً من الإبلاغ عن الهكر الضار، قاموا بإغلاق جميع انظمته من عن طريق رفع الفيروسات اليها، بالاضافة الى استهدافه بهجمات التشويش والحرمان من الخدمة، و الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص به لتدميرها من الداخل إلى الخارج. إنهم يستفيدون من أساليب هجومية متعددة قد تجعل هكر القبعة السوداء، بحاجة لجهاز كمبيوتر جديد.

  7. القبعة الزرقاء - Blue Hat: اذا انتقم الهكر المزيف من احدً ما، فبذلك ينتمي لهذا التصنيف. سيسعى هاكرز القبعة الزرقاء للانتقام ممن أغضبهم. معظم القبعات الزرقاء هم مبتدئين ، لكنهم مثل الهكر المزيف، ليس لديهم رغبة في التعلم.


رصد لخدمات الأمن السيبراني

38 views

Location

Riyadh, Saudi Arabia.

© 2020 by RASD.

  • Instagram
  • facebook
  • Twitter Clean